العربية English Français
آخر الأخبار
معالم من فلسطين - مستشفى الشهيد محمود الهمشري في قلب الحدث

04/09/2017

فور نشوب الأزمة الأخير في مخيم عين الحلوة مساء الأربعاء في 16/8/2017 سارعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/ مستشفى الشهيد محمود الهمشري إلى إعلان حالة الطوارئ القصوى وتم استدعاء جميع الكوادر العاملة في المستشفى. وعلى غرار المعارك الماضية سُجّل حضور الطاقم بسرعة قياسية كل في مكانه وفقاً للمهام الموكلة إليه حسب خطة الطوارئ الموضوعة مسبقاً. كما وسارعت سيارات الإسعاف إلى ميدان المعارك لإجلاء الجرحى و مساعدة الشيوخ، النساء والأطفال بالنزوح من مناطق التماس. 


وبالحديث عن أقسام المستشفى، فسرعان ما تم تجهيز غرف الطوارئ والعمليات إستعداداً لأي حالة قد ترد إلى المستشفى. كل هذا تمّ بالتنسيق مع إدارة الإقليم لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان التي بقيت حتى اليوم الأخير مشرفة على عمل الطواقم الطبية وعلى اطلاع دائم على المستجدات لتلبية الإحتياجات الطبية وتسهيل الخدمات للجرحة والمرضى وأيضاً لاستدعاء طواقم فنية وطبية وسيارات إسعاف من مستشفيات الجمعية الأخرى إذا لزم الأمر.


بعد انتهاء المعارك كانت المستشفى قد استقبلت 11 جريح منهم اثنان توفوا في أرض المعركة وتم إسعاف وتقديم العلاج اللازم للجرحى الآخرين. وعلى صعيد أعمال الإغاثة، قامت الجمعية منذ اليوم الأول بحصر أماكن تواجد النازحين. حيث جالت على أماكن تواجدهم طواقم مختصة وقامت بتوزيع المواد الغذائية، المياه، الحرامات والفرش. كما أنها لم تتوانى عن تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى النازحين وقد تم نقل بعض الحالات المرضية لعلاجها داخل حرم المستشفى. 


دائماً ما تبرهن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تفانيها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في السلم والحرب. ويبقى شعار "معاً من أجل الإنسانية" نقشاً في صميم كل العاملين في هذا الصرح الطبي العظيم الذين يحملون على عاتقهم الأمن الصحي لهذا الشعب بكل مسؤولية وجدارة.

الرئيسية
التبرعات
متطوعين
النشرات الإخبارية
أسئلة وأجوبة
مواقع مفيدة
الإتصال بنا
عن الجمعية
من نحن؟
ولاية الجمعية
الرسالة والرؤية
استراتيجية الجمعية
المبادئ السبعة
شركاء الجمعية
موظفونا
الخدمات
القيم الانسانية
الرعاية الصحية
التنمية الاجتماعية
الإدارة العامة
الصحة المجتمعية
الصحافة والإعلام
أخبار الجمعية
الجمعية في الإعلام
المنشورات
تقارير وإحصاءات
المفكرة
المعرض
معرض الصور
معرض الأفلام
Copyright © PRCS Lebanon 2015 VINTOB